إصدار 4000 بطاقة تبرع بالأعضاء خلال عام 2014

/ / آخر الأخبار, أنشطة و فعاليات

نظمت الجمعية الكويتية لزراعة الأعضاء عددة حملات توعية بهدف نشر ثقافة التبرع ، واستهدفت الحملات جميع فئات المجتمع لحثها على التبرع بالأعضاء وزيادة أعداد المسجلين الراغبين بالتبرع بعد الوفاة .

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت أولى حملاتها في يناير 2014 عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار” نعطي من القلب” . وقامت بتنظيم حملة للتبرع بالأعضاء بالتعاون مع الجالية الهندية في ديسمبر 2014، كما شاركت  الجمعية في العديد من المعارض الصحية ، بالإضافة إلى  تنظيم عددة ندوات في الكليات.

وقد لاقت جهود الجمعية تجاوبا كبيرا ، جسد مدى وعي المجتمع  بأهمية التبرع بالأعضاء وحجم المساهمة التي يقدمها الإنسان لغيره فهو يمثل فرصة لحياة جديدة لشخص يحتاج الى هذه الأعضاء، حيث تم إصدار 4000 بطاقة تبرع خلال عام 2014، ليرتفع عدد المسجلين بالأعضاء بعد الوفاة  لدى الجمعية إلى 9000 متبرع.

وتسعى جمعية زراعة الأعضاء بتواصلها مع قيادات وزارة الصحة إلى توفير خدمات صحية متطورة وبمقاييس عالمية لمرضى الكلى، كما تعمل على الدفع باتجاه إدخال عمليات زراعة القلب والرئة بالإضافة إلى الكبد، لتوفر العلاج لعشرات المرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *